تعرف على WooCommerce منصة التجارة الإلكترونية على نظام ووردبريس

لقد أصبحت التجارية الإلكترونية تُستخدم على نطاق واسع عالميًا، ولا بد من أنّك استخدمت شكلًا من أشكالها من قبل. تتم التجارة الإلكترونية باستخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات، و من ضمنها المتاجر الإلكترونية.

قد يبدو إنشاء المتجر الإلكتروني وإعداده مهمة شاقة، لكن بوجود ووردبريس وملحقاته أصبحت هذه المهمة سهلة جدًا العديد منكم يريد تطوير نشاطاته التجارية لكن يجد مشكل في تطوير منصته التجارية نظرا لصعوبة البرمجة فيلتجئ للمنصات توفر خدمة مساعدة للتطوير متجرك الإفتراضي و التي من بينها منصة Woocommerce.

يعتبر WooCommerce من منصات التجارة الإلكترونية الآمنة والمستقرة. وهو من المحلقات الأكثر شعبية الذي يساعدك على إنشاء متجر إلكتروني قائم على ووردبريس، وإدارته بسهولة.

من مميزات ملحق WooCommerce أنه مجاني، آمن جدًا، ذو مرونة عالية (بإمكانك بيع مختلف الفئات من المنتجات)، مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنّه سهل الاستخدام.

أصبحت منصة ووردبريس تقريبا تغطي كل المجالات، فمهما كان إختصاص الموقع الذي تريد صناعته او إنشائه، يمكنك دائما الإعتماد على الووردبريس، فهي تتوفر على آلاف الـ Plugins التي من خلال تنصيبها يمكنك تقريبا صناعة اي موقع، حتى مواقع التواصل الإجتماعي، فقط كمثال.

يأتي Plugin أو إضافة الـ WooCommerce التي تعتبر الأشهر من بين كل الإضافات الأخرى التي تسمح لك بتحويل لوحة تحكم الووردبريس و موقعك الووردبريس الى موقع تجارة إلكترونية متكامل، نعم متكامل، من خواص الدفع و إضافة المنتجات و تهيئتها و تقسيمها لأقسام و إضافة خواص العروض و الخصومات عليها و إضافة مدراء و ناشرين و معلنين و كل شيئ، و هذا ما يميز الـ WooCommerce بشكل أكبر، إذ تقريبا كل الخواص التي قد تجدها في متجر شوبيفاي مثلا، ستجدها تقريبا في منصة الـ Woocommerce.

أهم إيجابيات الـ WooCommerce : أهم إيجابيات الـ WooCommerce انها ليست باهضة السعر كسابقها، اعني ستحتاج بعض المال في الأخير هذا ضروري لكن ليس بنفس حدة المنصات الأخرى مثل شوبيفاي، كما انها مفتوحة المصدر و متاحة للجميع و يمكنك التعديل عليها كما تريد، إن كنت مبرمج قبلا و لديك خبرات في التعامل مع الووردبريس، فيمكنك تطوير متجرك بشكل مجاني تماما، و إضافة كل المستلزمات التي تريد لمتجرك بشكل مجاني فقط بالإستعانة بخبراتك البرمجية، اي ان كنت تدمج كلا من خبراتك البرمجية و هذه المنصة، فإن ميزانية متجرك الإلكتروني لن تتجاوز ميزانية الإستضافة فقط، و سيمكنك تحديث اي جزء من متجرك و تطويره بشكل مجاني كذلك، و اعتبرها المنصة الأمثل لكل شخص يريد البدئ في بناء متجره الإلكتروني بأرخص الأسعار .

سلبيات الـ WooCommerce : يمكننا ان نقول ان السلبية الأكبر في إستخدام الـ WooCommerce هو ان إفتقادك للخبرات مسبقة في الووردبريس و البرمجة قد يؤدي بك الى طريق الشوبيفاي مجددا، و ستضطر الى شراء ادوات و Plugins من أجل الحصول على بعض التطويرات لمتصفحك، لذلك يفضل إستخدام الـ WooCommerce من طرف فريق يتضمن على الأقل احد أعضائه خبرة متوسطة في الووردبريس و الـ WooCommerce .

ندعوك الى الانظمام للدورة التدريبية المكثفة الخاصة بالدروبشيبينغ على منصة إيباي المقدمة من طرف ويب أكاديمي

يحيى إيدر

يحيى إيدر

مسوق إلكتروني, صاحب علامة تجارية ومؤسس شريك لويب أكاديمي
"هدفي من خلال تدويناتي هو مشاركة خبراتي مع زوار ومتتبعي ويب أكاديمي, من أجل الرقي بمجالات العمل على الأنترنيت أبرزهم التسويق الإلكتروني" معا لنشارك المعرفة